منتديات أسود البعث
أهلا ً بكم في منتديات أسود البعث
يرجى التسجيل
المدير العام أبو حافظ

منتديات أسود البعث


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شبكة فدائيي صدام www.flowersbaghdad.com
منتديات سورية الأسد www.syrialasad.com

شاطر | 
 

 واقع الرقة.. وليس حلم حمص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حافظ
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سورية الأسد
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 200
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
الأوسمة :




مُساهمةموضوع: واقع الرقة.. وليس حلم حمص   الجمعة أغسطس 06, 2010 9:00 am

واقع الرقة .. وليس حلم حمص

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بداية أتمنى على القراء الكرام أن لا يفهموا أن مقالتي هذه ، ومقالاتي السابقة ، على أنها مقالات مديح للسيّد محافظ الرقة ، فأنا أعرف – حق المعرفة – أن السيد محافظ الرقة لا يحب المديح المجاني ، وقد شهدت له أكثر من موقف بهذا الخصوص .

ولكن يجب التفريق بين الكلام المبني على وقائع ، وبين الكلام المجاني ، والحقيقة أن أي صحفي يجب أن يدرك أنه ينتمي إلى ضمير الناس ، وأنه ينتمي إلى السلطة الرابعة أيضا ، ولذلك تقاس ديمقراطية أي بلد بحرية الصحافة فيه ، وهذا المقال كمقالاتي السابقة عن محافظة الرقة ، اعتمدت في كتابته على ما حدث في محافظة الرقة فعلا ، وهذا هو الفرق بين واقع الرقة ، وحلم حمص ، فحلم حمص هو مجرد حلم ، ربما يتحقق ،وقد لا يتحقق ، تلك هي طبيعة الأحلام ، لا بل من طبيعة الأحلام أيضا ، أنها تبقى أحلام ، وتتحول مع الزمن إلى أضغاث أحلام ، وأنا كمواطن ينتمي لهذا البلد ، أتمنى أن يتحقق حلم حمص ، وكل الأحلام العربية ، وأتمنى أيضا على كل من يحلم ، قبل أن ينشر حلمه في الصحافة ، ويسلط عليه الإعلام ، أتمنى عليه أن يباشر في العمل ، ففي العمل تبنى الأوطان ، وليس في الأحلام ، حتى أن عامة الناس ، في ثقافتهم الشعبية ، على بساطتها ، حين يسمعون وعودا كثيرة ، من شخص ما .. تراهم يتهامسون ، ويقولون لبعضهم ( إنه يحلم ) أي أن تلك الوعود لن تتحقق ، وقد وقع في ذلك المطب أكثر من مسؤول ، أما نحن في محافظة الرقة ، فلم نحلم أبدا .. استيقظنا من سباتنا فجأة على متغيرات واقعية ، إنجازات أكبر من أحلامنا ، ومن طموحنا، فالعمل في محافظة الرقة ، سبق الكلام ، والحلم ، والطموح .

فخلال زمن لم يتجاوز الستة أشهر، انقلبت المحافظة رأسا على عقب ، فتغيرت نظرتنا إلى محافظتنا ، ومن حقنا أن نغير نظرتنا السابقة إلى محافظتنا ، فالرقة التي كان يقال عنها ( كل شيء في الرقة زفت ، إلا شوارعها )، أصبحت شوارعها أجمل من شوارع الكثير من المحافظات السورية ، والرقة التي لم نكن نميّز فيها بين المدير والسلطان ، أصبح فيه المدير والموظف والعامل يخضعون لرهان واحد ، رهان العمل ، والأهم من كل ذلك، أن العمل في محافظة الرقة ،لم يكن على حساب التكلفة ، كان على حساب الجهد ، والمتابعة ، والمراقبة ، والحزم في القرار ( فالمشروع الذي كلف مائة ألف ليرة سورية ، صرف عليه مائة ألف ليرة سورية ، ولم يصرف عليه مليون ليرة سورية ، كما كان يحدث في أغلب مرافق العمل في الدولة ) هذا هو واقع محافظة الرقة الذي سنذكره .. ونكتبه .. ونحكي به .

سواء كان السيد محافظ الرقة ، يحب المديح ، أو لا يحب المديح ، إذ ما معنى أن تمتلئ الصحافة الورقية والألكترونية بكلام عن أحلام المحافظات الأخرى ، وليس مسموحا لنا أن نكتب عن واقع محافظتنا الحالي ، والذي هو أجمل من كل الأحلام ، وأصدق أيضا .. لأنه واقع ملموس ، وليس حلما من بنات الخيال ، وهذا لا يعني أن كل ما نريده قد تحقق ، فالإنجاز في العمل يحتاج إلى وقت ، وقد حرقت محافظة الرقة المراحل ، وأنجزت في زمن قصير ، أعمالا كثيرة وكبيرة ، لذلك خرجت رغباتنا من إطار الأحلام ، والأمنيات ، وصارت مطالب ، لأن في هذه المحافظة يوجد من يعمل على تحقيق تلك المطالب ، وخاصة إذا كانت مطالبنا منطقية وموضوعية وأهدافها للصالح العام .

نعم السيد محافظ الرقة / الدكتور عدنان السخني لا يحب المديح ، و أنا لا أتكلم عن شخصه ، فأنا لا أعرفه شخصيا ، إن مهمتي كمثقف ، وكصحفي أن أكتب عن عمله ، والحقيقة أن عمله يستحق الثناء .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واقع الرقة.. وليس حلم حمص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود البعث :: الأقسام السياسية :: سورية الأسد :: مقالات عامة عن سورية الأسد-
انتقل الى: