منتديات أسود البعث
أهلا ً بكم في منتديات أسود البعث
يرجى التسجيل
المدير العام أبو حافظ

منتديات أسود البعث


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شبكة فدائيي صدام www.flowersbaghdad.com
منتديات سورية الأسد www.syrialasad.com

شاطر | 
 

 فنزويلا أرسلت شحنتي مازوت إلى سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abd al rahman al rifai
عضو شرف
عضو شرف


الدولة : veneدا zuela
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 608
نقاط : 1857
تاريخ الميلاد : 01/01/1947
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
العمر : 70
الأوسمة :
المزاج : حليم

مُساهمةموضوع: فنزويلا أرسلت شحنتي مازوت إلى سورية    الأحد مايو 20, 2012 2:36 pm


فنزويلا أرسلت شحنتي مازوت إلى سورية

أعلنت فنزويلا أنها ستتجاهل العقوبات الغربية ضد سورية وستستمر في تقديم المساعدة لها، مشيرةً إلى أنها أرسلت شحنتين على الأقل من وقود الديزل إلى سورية مؤخراً، وستواصل تزويد الحكومة السورية بالوقود في أي وقت تحتاجه. وقال وزير الطاقة الفنزويلي رفائيل راميريز إن شحنتين من الديزل أرسلتا إلى سورية العام الماضي وإن فنزويلا سترسل مزيداً من هذه الإمدادات «عند الطلب» على الرغم من العقوبات الغربية. وفرض الاتحاد الأوروبي على سورية عقوبات تتضمن حظر استيراد النفط منها.
وأكدت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» الشهر الماضي، أن ناقلة من فنزويلا مزودة بـ240 ألف برميل من المازوت الأخضر في طريقها إلى سورية، وذلك ضمن اتفاقية موقعة بين البلدين لتوريد ناقلة نفطية بشكل شهري. وأوضح المسؤول الفنزويلي أن «مستوى التعاون عال مع سورية، هذه الدولة المحاصرة، التي تخضع لحصار وقوى خارجية تريد إسقاط حكومتها». وأضاف إن بلاده سترسل المزيد من وقود الديزل إلى سورية «في أي وقت تحتاجه» مشيراً إلى أن «الأزمة في سورية والعقوبات بحق إيران يؤديان إلى عدم الاستقرار في سوق النفط العالمية». ووجه الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز في كانون الأول الماضي، تحذيراً من استهداف الدول ذات السيادة وقال تشافيز في أواخر نيسان الماضي، إن الولايات المتحدة تقوم بإدخال عناصر إرهابية إلى سورية لزعزعة الاستقرار فيها، وإشاعة جو من العنف، تنفيذا لمخطط تآمري، مؤكداً دعمه سورية في مواجهة المؤامرة.
وشهدت العلاقات السورية الفنزويلية تحسناً ملحوظاً منذ وصول تشافيز إلى الحكم، حيث اتفق البلدان على «إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين». وزار وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز سورية في تشرين الأول الماضي على رأس وفد من أميركا اللاتينية دعماً للرئيس السوري ورفضا «لكل أشكال التدخل في شؤون» سورية.
في سياق متصل، أكد وزير الطاقة الفنزويلي أن «بلاده لا تنوي تعويض نقص دول الاتحاد الأوروبي من النفط، الذي لن يحصلوا عليه نتيجة رفضها استيراده من إيران»، لافتاً إلى أن «فنزويلا ترفض استعمال الحصار والعقوبات ضد جميع البلدان، وخاصة ضد إخواننا في (أوبك)». واعتمد الاتحاد الأوروبي أواخر كانون الثاني الماضي عقوبات تقضي بحظر استيراد النفط الإيراني بدءاً من مطلع تموز المقبل، وقالت السعودية آنذاك إنها ستسد أي نقص بسوق الإمدادات العالمية.

= الو فاتح =
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنزويلا أرسلت شحنتي مازوت إلى سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود البعث :: قسم الأخبار العامة :: أخبار منوعة-
انتقل الى: