منتديات أسود البعث
أهلا ً بكم في منتديات أسود البعث
يرجى التسجيل
المدير العام أبو حافظ

منتديات أسود البعث


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شبكة فدائيي صدام www.flowersbaghdad.com
منتديات سورية الأسد www.syrialasad.com

شاطر | 
 

  الى اميركا واتباعها والى الدول الاوربية والعربية المتأمرين على بلد ارض الجنة سوريا الحبيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abd al rahman al rifai
عضو شرف
عضو شرف


الدولة : veneدا zuela
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 608
نقاط : 1857
تاريخ الميلاد : 01/01/1947
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
العمر : 70
الأوسمة :
المزاج : حليم

مُساهمةموضوع: الى اميركا واتباعها والى الدول الاوربية والعربية المتأمرين على بلد ارض الجنة سوريا الحبيبة    الخميس مايو 24, 2012 3:26 pm


الى اميركا واتباعها والى الدول الاوربية والعربية المتأمرين على بلد ارض الجنة سوريا الحبيبة
يا أهل الشام سوف اناديكم حتى تصل هذه الرسالة الى كل العالم وهم يعلمون من هي دمشق لكن سوف نذكرهم هذه هي دمشق يا اهل الشام

هذه هي دمشق .......

لان اسمها مشتق من الناقة الدمشق.
لان اسمها مشتق من اسم بانيها دماشق بن قاني .
لان اسمها مشتق من المسك المضاعف.
لان الآراميون أسموها درمسق .
لأنها مدينة النعمان السرياني .
لأنها جلق وجيرون .
لأنها دمشق الشام , دمشق التاريخ ,دمشق العرب, وحصن الشام وباب الكعبة
وفسطاط المسلمين والعذراء وقاعدة وادي سورية والفيحاء والغناء .
لأنها ملتقى الإسلام والمسيحية.
لأنها جنة الله في الأرض .
وقرية المسرة .
لان الله كتب لدمشق أن يبدأ وينتهي بها التكوين
فسطري يا دمشق إلياذتك الخالدة , فقد كتب الله أن يبدأ وينتهي بك التكوين.

يا أهل الشام ..
حين أقول الشام، اعني سورية بحدودها الطبيعية، اي سوريه الحالية ولبنان وفلسطين وشرقي الأردن , وحين أقول الشام اعني دمشق وحين أقول دمشق اعني العرب والعروبة ... اعني دمشق التي تتوضأ بالعروبة خمس مرات في كل يوم , دمشق التي يتقن أهلها صناعه واحده فقط هي صناعة العروبة , وجميع القوميين العرب خرجوا من رحمها وتتلمذوا على يديها.
دمشق التي شد الرحال منها إلى بقاع العالم فتحا حضاريا فوصل مجدها إلى جبال القفقاس والصحراء الإفريقية وسور الصين ومياة الأطلسي , دمشق عاصمة أول دوله عربية جبارة ,
دمشق التي صنعت للعرب مجدهم .
هذه هي دمشق وهذه هي الشام وهؤلاء هم السوريون :
(كل رغيف يخبزونه يقتسمونه مع العرب
وكل شجرة يزرعونها تأكل من ثمرها العرب
وكل حجر يحملونه على أكتافهم هو لتعمبير ...بيت العرب )

يا أهل الشام :


سورية هي سورية التي اخترعت أول أبجدية في العالم , هي مهد الحضارات, بها تفاعلت وتمازجت، ومنها انطلقت إلى كل بقاع الأرض وشواطئها.
هي سوريه مهد المسيحية والإسلام . سورية هي سورية التي أعطت القارات أسماءها, فقارة أسيا اسم أخذ من السريانية القديمة ابنة الآرامية , و أوروبة هي شقيقة الملك الكنعاني قدموس. و إفريقيا اسمها من اسم فاتح سوري عظيم هو افريقش بن صيفي . من سورية انطلقت الدعوة المسيحية إلى أوروبة عن طريق القديس بولس الذي أنقذه القديس حنانيا أثناء مطاردة اليهود له في دمشق ولم تزل أحجار دمشق تشهد على ذلك إلى يومنا هذا , ومن دمشق انطلقت الفتوحات العربية الإسلامية إلى بلاد الأسبان غرباً و سور الصين شرقاً و بلاد الروس و الصقالبة البلغار شمالاً و مجاهل إفريقيا جنوباً .
في ارض سورية تم الانتقال من حضارة الحجر إلى حضارة المعدن , في ارض سورية ( ايبلا )أقدم المكتبات في التاريخ, و في سورية ( رأس شمرا بمدينة أوغاريت) تم استنباط أول أبجدية في التاريخ... أنجبت دمشق عباقرة و فلاسفة ومشاهير تركوا بصماتهم الحضارية على مر الأيام ففي الإمبراطورية الرومانية المعماري ابو لودور الدمشقي الذي بنى أول جسر على نهر الدانوب و أقام عمود تراجان الشهير في روما كما كان في روما رجل القانون الدمشقي «بابيانو والبيانو»... هذه هي دمشق صاحبة القرار العربي , التي يتقن أهلها صناعة التاريخ وصناعة العروبة .
في سورية كل العرب موجودون, في سورية كل الاثنيات موجودة في موقع القرار كان ولم يزل منهم رئيس الحكومة أو البرلمان , قائد الدرك أو الشرطة الوزير أو الخفير , لكل منهم موقعة في سورية بشرط الانتماء لمدرسة الوطن وإتقانه فن حب الوطن ... لو استعرضنا رجالات سوريه في القرن الماضي ممن تبؤوا موقع القرار السوري لرأينا منهم المغربي والليبي والفلسطيني واللبناني, الكردي والارمني ... يا اهل الشام :
من الصعب بمكان أن نقول من هي سورية فكلكم تعرفون من هي سورية .. ولن تؤثر الريح العاتية على الشجرة العملاقة فانحناؤها لتفادي تلك الريح , والأشجار المثمرة هي التي تتعرض للضرب بالحجارة ... مرّت على سورية أحقاب كانت مليئة بالمصاعب والنكبات و فتح السوريون أعينهم لليالي طويلة على تقلبات الدهر وصراع الأيام والغزاة ، وخرجت سورية والسوريون من كل ذلك منتصرين رافعي الرأس والجبين تعانق هاماتهم آفاق السماء .

يا اهل الشام :
( الرسم الجميل يرسمه رسامون دمشقيون ...
والورد الدمشقية ، يزرعه مزارعون دمشقيون ...
والقومية العربية .. تصنعها السيوف الدمشقية ...)
و السيوف الدمشقية ورثها الدمشقيون فكان صناع السلاح الدمشقيون ينتظرون أن يشق البرق رحم الأرض ويزرع فيها شيئا من وميضه محدثا فيها عروقاً معدنية كبيرة... ثم يأخذوها ... يعجنوها ... ويلقونها بالنار ..يطرقوها ... يضعوها في خليط الماء والزيت ليصنعوا منها تلك السيوف السحرية التي طافت العالم لتبني الحضارة العربية المجيدة , وترد الأذى والطغيان عند أبواب دمشق الثمانية . دمشق التي نثرت ياسمينها من احيائها وزواريبها إلى قرطبة وغرناطة , دمشق الصبية المصنوعة من أشعة الشمس وضوء القمر وصوت الرعد , دمشق الأنثى التي فتحت ذراعيها وضمت الشيخ الهائم على وجهة تحت عبائتها وتوجتة شيخا عليها وألبسته احد أحيائها , فكان محي الدين العربي شيخ دمشق وعلم أعلامها لأنها دمشق الشام , دمشق التاريخ ,دمشق العرب, وحضارة الروم وحصن الشام وباب الكعبة وفسطاط المسلمين والعذراء وقاعدة وادي سورية والفيحاء والغناء .

لأنها ملتقى الإسلام والمسيحية .
لأنها جنة الله في الأرض .
وقرية المسرة
لان الله كتب لدمشق أن يبدأ وينتهي بها التكوين
فسطري يا دمشق إليا ذاتك الخالدة فقد كتب الله لك أن يبدأ وينتهي بك التكوين .
= ابو فاتح = م ن ق و ل =

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى اميركا واتباعها والى الدول الاوربية والعربية المتأمرين على بلد ارض الجنة سوريا الحبيبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود البعث :: الأقسام الأدبية :: القصة و الخاطرة و المقال-
انتقل الى: