منتديات أسود البعث
أهلا ً بكم في منتديات أسود البعث
يرجى التسجيل
المدير العام أبو حافظ

منتديات أسود البعث


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شبكة فدائيي صدام www.flowersbaghdad.com
منتديات سورية الأسد www.syrialasad.com

شاطر | 
 

 هيثم مناع : كل من يحمل قطعة سلاح الى سوريا هو مجرم حرب وخائن بحق الشعب السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abd al rahman al rifai
عضو شرف
عضو شرف


الدولة : veneدا zuela
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 608
نقاط : 1857
تاريخ الميلاد : 01/01/1947
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
العمر : 70
الأوسمة :
المزاج : حليم

مُساهمةموضوع: هيثم مناع : كل من يحمل قطعة سلاح الى سوريا هو مجرم حرب وخائن بحق الشعب السوري    الأحد نوفمبر 04, 2012 5:39 pm

هيثم مناع : كل من يحمل قطعة سلاح الى سوريا
هو مجرم حرب وخائن بحق الشعب السوري

اعتبر المعارض السوري هيثم مناع المجلس الوطني بانه غير فاعل على الارض منذ تشكيله في اسطنبول، وقلل من اهمية الدعوة الى اعادة تشكله وتوسيع وضم اطراف اخرى اليه، مؤكدا ان كل من يحمل قطعة سلاح الى سوريا لقتل السوريين هو مجرم حرب وخائن بحق الشعب السوري، مشيرا الى النكتة الحورانية (نسبة الى بلدة حوران بدرعا) التي تقول ظنيناها ( جوزلينا )، وطلعت هي شوربة العدس نفسها التي كنا نأكلها. وقال رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي السورية في المهجر هيثم مناع لقناة العالم الاخبارية السبت: لابد من التدقيق والتوثيق في الجرائم التي يتم ارتكابها في سوريا لان عصر غياب المحاسبة قد انتهى، مؤكدا ان اعدام الجنود السوريين يمثل جريمة حرب. واضاف مناع: لا يمكن لثوري يعتبر ان الثورة جاءت لكرامة الانسان وحقوقه وحرياته بان يقبل بان تحصل جرائم في الصفوف التي ينتمي اليها، مطالبا بالمحاسبة في كل جريمة حرب خلال الاحداث في سوريا.
وانتقد قانون محكمة الجنايات الدولية المعروف بميثاق روما والذي يحمي الدول من جرائم الحرب ويحاسب الاشخاص المرتكبين لها فقط، معتبرا ان هناك وسائل عديدة تعطي صلاحيات لمحاسبة من هو خلف القرار في ارتكاب الجرائم لكن ذلك يتطلب اجماعا واسعا وحركة كبيرة. واوضح مناع ن العنف يولد العنف، وان دوامة العنف تجر الى عواقب وجرائم خطرة، معتبرا ان الدول تحاول التخلص من المقاتيلن التكفيريين بارسالهم الى سوريا لمقاتلة النظام. واعتبر رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي السورية في المهجر هيثم مناع ان سوريا والسوريين اليوم ضحية لارادة نحو تحطيم وتميزق الكيان السوري، مشددا على ان العنف والتحريض عليه لن يكون مجديا باي حال من الاحوال. واشار مناع الى ان الولايات المتحدة تتصل بهيئة التنسيق لمحاولة ضمها الى المعارضة الخارجية، لكن الهيئة غير مقتنعة بذلك، محذرا من ان العنف في سوريا سيتواصل في ظل استمرار الشحن وضخ السلاح الى سوريا.
واتهم كل من يدعو الى دخول قطعة سلاح الى سوريا لمواجهة سورية سورية بانه مجرم بحق الشعب السوري، وان كل من يقتل سوريا فهو خائن، معتبرا الالتزام بهذه المبادئ يخرج الازمة السورية من النفق المظلم الذي تم الزج بالسوريين فيه. واعتبر مناع ان كل مكونات المجلس الوطني هو من مدرسة وتصور ومشروع واحد بدأ من اسطنبول، مؤكدا ان الدعوة الى توسيعه وضم اطراف اخرى له كما دعت واشنطن لن يغير من الواقع شيئا على الارض. وسخر رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي السورية في المهجر هيثم مناع من دعوة فرنسا الى تشكيل حكومة ظل، وقال ان زورق المجلس الوطني غارق اليوم ولا يمكن تقديم اي من اعضاءه كمنقذ، معتبرا ان الشخصيات المرشحة لرئاسة الحكومة الموقتة غير معروفة اصلا لدى الشعب السوري.
( الأحد 2012/11/04 SyriaNow)

\\ ابوفاتح \\
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيثم مناع : كل من يحمل قطعة سلاح الى سوريا هو مجرم حرب وخائن بحق الشعب السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود البعث :: الأقسام السياسية :: سورية الأسد :: أخبار سورية الأسد-
انتقل الى: