منتديات أسود البعث
أهلا ً بكم في منتديات أسود البعث
يرجى التسجيل
المدير العام أبو حافظ

منتديات أسود البعث


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شبكة فدائيي صدام www.flowersbaghdad.com
منتديات سورية الأسد www.syrialasad.com

شاطر | 
 

 برلماني روسي: نرفض اشتراط رحيل الأسد لاطلاق الحوار..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abd al rahman al rifai
عضو شرف
عضو شرف


الدولة : veneدا zuela
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 608
نقاط : 1857
تاريخ الميلاد : 01/01/1947
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
العمر : 70
الأوسمة :
المزاج : حليم

مُساهمةموضوع: برلماني روسي: نرفض اشتراط رحيل الأسد لاطلاق الحوار..   الخميس فبراير 14, 2013 5:07 am

برلماني روسي: نرفض اشتراط رحيل الأسد لاطلاق الحوار..
وواشنطن تتجه نحو موقفنا حيال الأزمة السورية الاخبار السياسية

إعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي الكسي بوشكوف، يوم الاربعاء، أن "روسيا ترفض اشتراط رحيل الرئيس بشار الأسد كبند مسبق لإطلاق الحوار بين الأطراف المتنازعة"، معتبرا أن "الولايات المتحدة بدأت تتجه نحو الموقف الروسي فيما يخص أزمة سورية". وقال بوشكوف، في مؤتمر صحفي بحسب موقع "روسيا اليوم"، "نحن غير موافقين على النهج ، الذي يدعو اولا لاستقالة الاسد ومن ثم المباحثات.. واعتقد ان القيادة السورية لن توافق على ذلك ايضا". وتدعو أطياف من المعارضة ودول إلى تنحي الأسد، حقنا لدماء السوريين، على حد قولهم، معتبرين أن لا دور للأسد في مستقبل الحياة السياسية السورية، فيما وصف الأخير هذه الدعوات بـ"لا قيمة لها", لافتا الى ان من يحدد مصير القيادة السورية هو الشعب السوري.
ورأى المسؤول الروسي أن "الولايات المتحدة بدأت تتجه نحو الموقف الروسي فيما يخص أزمة سورية واعترفت بأن انهيار المؤسسات الحكومية في هذا البلد سيؤدي إلى عواقب وخيمة"، مضيفا ان "الولايات المتحدة ادركت انه في حال انهيار كل شيء سنحصل على افغانستان ثانية". وأضاف بوشكوف ان "واشنطن تراجعت عن سياستها التي تعتقد أن الديمقراطية ستأتي إلى سورية بخروج الأسد"، لافتا الى ان واشنطن "ما زالت كالسابق تدعو الى رحيل الرئيس السوري.. الغرب يسير باتجاه الاعتراف بحججنا".
وكانت الإدارة الأميركية اتخذت إجراءات عدة حيال الأزمة في سوريا، حيث فرضت عقوبات سياسية واقتصادية، داعية الرئيس بشار الأسد إلى التنحي، فيما تتهم السلطات السورية الولايات المتحدة ودول غربية وعربية بقيادة "المؤامرة" ضدها، وتقديم السلاح إلى الجماعات المناهضة لها.ولفت بوشكوف إلى ان "معادلة التسوية في سورية على الشكل التالي، في البداية الحوار ومن ثم تقرير مستقبل النظام السياسي". وأضاف ان "مقتل القذافي يشير للأسد كيف يمكن ان يكون مصيره.. القذافي عمل مع الولايات المتحدة في محاربة القاعدة ووافق على جميع شروط الغرب.. وكونداليزا رايس صافحته.. ولكن في النهاية مزقته مجموعة من الثوار.. بمعنى آخر الولاء للغرب لا يعني ضمانات الأمن والرئيس السوري يدرك ذلك".ويشهد المجتمع الدولي خلافات في كيفية التعامل مع الأزمة السورية، حيث تطالب دول عربية وغربية وأطياف معارضة بتشديد العقوبات على سوريا، واللجوء لمجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار تحت البند السابع يهدد اللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية"، فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار يقضي بالتدخل العسكري، لافتين إلى أن ما يحدث في سوريا شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

\\ ابوفاتح \\
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برلماني روسي: نرفض اشتراط رحيل الأسد لاطلاق الحوار..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود البعث :: الأقسام السياسية :: سورية الأسد :: أخبار سورية الأسد-
انتقل الى: